هل أنا أنسان أم أحزان


سؤال دائماً يحيرني

وعلى مفارق الطرق يتركني

ولست أدري حقيقة نفسي

وتكويني ... وسر أحزاني ...

ولا أعلم .. كيف الحزن يصطادني

ولا أعرف لماذا أضحك أو أبكي


ما عاد الضحك يسليني

وما عاد البكاء يسعفني

تأخر الطبيب كثيراً

فماتت روحي في جسدي


تحجرت من قسوة الدنيا

وعن الحياة تبعدني

تجمدت بقاياها في أطرافي

فتصدعت أصابعي

رسمت على مقياس رختر

ملامح حزن تشبهني

درجات فؤاد متكسره

يعتثر نبضه بأضلعي

أطبقت على قلبي أضلعي

من ضيق الحياة فأختنق صدري

فمات النفس شهيداً .. وماتت أضلعي

ومات كل حي ... يسكن في داخلي

وبقيت عيناي تنظر .. وتراقب من حولي

تجمهروا ونعوني .... فبكوا وودعوني

والموت علي يبكي .... والحياة تفتقدني

وأنا المودع نفسي ... أشتاق لقاء ربي

اشتاق ريح الجنة ... وراحة من عذابي


لقيتني لا أبكي .... وخيالي يؤنبني

نظرت الى الشمس ... فرأيتها على الأرض تمشي

والنجم صار كوكب ... والكوكب لا يدري

وإذا بالماء ينهض ... كالبحر ويغرقني

لم أعثر على نفْسي ... في غرقي او حرقي

لم أعثر على اثر ... لِنَفَسِي لرماد من أثري

فبقيت روحاً مطلوبة ... لخوار شهيق وزفير ينهيني ...

هربت من الظلمات ... الى النور الى رجعي

الى حيث الروح ستنتهي ... وراء برزخ ينهي زماني

فتروح السنين عني ... وتمضي الأحقاب من بعدي

وأنا مكاني أنتظر ... النفخ و قيام روحي

مات البشر جميعاً ....وبعد الموت يكون البعثي

كانت قد ماتت مع العباد ... وكان الموت معهم مات ...

نظرت الى أهوال تفزعني ... ففزعت وفزع الهول معي ..

وتساقطت صحف عليها أعمالنا ... أحصتنا جميعاً ..

بلا نسيان كنسياني ... ونظرت إلى كتابي فوجدت به ...

ما قد نسيته ولم ينساني ... وقرأت حسابي في الميزان على شفق ..

من أهل الجنان ظننت نفسي فهممت أن أبتسم ... لكن لا اعرف

والوجه كاد يسقط من وجهي لولا رحمة ربي

أني لم أمت بعد ولم يأت يوم حسابي

تمنيت الموت كثيراً وتمنيت قتل نفسي

من شدة العذاب ... فلولا أن قتلي لنفسي حرام

لاقترفت جريمة قتلي

ولولا علمي بما هو آت من حساب لأرحت قلبي ..

ولكن الى عذاب أكبر وهذا ما صدني

صبرت كثيراً في حياتي وسأصبر أبتغاء رضى ربي ..

فما بعد الصبر إلا فرج أن لم يكن في الحياة كان في آخرتي




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هكذا انت ياقلبى حزين

قررت الرحيل..ولن أعود…

لا والف لا قلبي الحزين